• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    السيطرة على تساقط الشعر و منعه من التساقط بسهولة في مدة قصيرة جدا



    تساقط الشعر يوجد منه نوعان وهما تساقط الشعر الطبيعيى ويكون بمعدل اقل من 100 شعرة فى اليوم لصاحبات الشعر الكثيف ويقل كميتة مع قلة كثافة الشعر ، وتساقط الشعر المرضى وهو عندما يزيد معدل تساقط الشعر عن الطبيعيى حيث يسبب ظهور فراغات فى الشعر ومشكلة لدى الفتيات ،ولكى يمكنك منع تساقط الشعر لابد ان نعرف اولا أسباب تساقط الشعر لكى يسهل عليك السيطرة على تساقط الشعر ومنعة من التساقط بسهولة .

    أسباب تساقط الشعر

    يعتبر الشعر كغيرة من أعضاء الجسم يتأثر بالعوامل الداخلية والخارجية التى تسبب تساقط الشعر ، وقد يكون تساقط الشعر ناتج عن تكسير الشعر مع الاحتفاظ ببصيلة سليمة وهو ما يساعد على عودة الشعر الى وضعة الطبيعية ونمو الشعر من جديد ،أو يكون تساقط الشعر ناتج عن غياب فوهات الاجربة الشعرة ويكون الجلد أملسا وظامر ويصعب نمو الشعر من جديد كما يقول الدكتور أكمل حسن استشارى الأمراض الجلدية كلية الطب جامعة القاهرة .

    ويضيف دكتور اكمل ان من اهم أسباب تساقط الشعر المحتملة هى :

    – تساقط الشعر الناتج عن سوء معاملة الشعر مثل شد الشعر باستخدام رباط الشعر القاسى

    – تساقط الشعر الناتج عن اصابة فروة الراس ببعض الامراض مثل الاكزيميا الدهنية

    – تساقط الشعر نتيجة الاصابة بالانيميا وفقر الدم ونقص بعض المعادن الحيوية فى الجسم مثل الحديد والزنك أو الأحماض الأمينية

    – تساقط الشعر الناتج عن زيادة نشاط الغدة الدرقية

    – تساقط الشعر الناتج عن بعض الضغوط النفسية والتى تسبب تساقط الشعر المؤقت

    – تساقط الشعر خلال مرحلة الحمل وهو ناتج عن بعض التغيرات الهرمونية وغالبا ما يعود الشعر الى وضعة الطبيعيى ما بعد الولادة بفترة

    كيف يمكن منع تساقط الشعر

    علاج تساقط الشعر والسيطرة على التساقط سهل وبسيط .”صحتك اليوم ” تقدم لك سبع خطوات للسيطرة على تساقط الشعر

    الغذاء الصحى

    الاهتمام بالغذاء الصحى يساعد على توفير العناصر الغذائية الهامة للشعر مثل فيتامين (أ) والحديد والزنك وتتوافر بكثرة فى الاسماك والخضروات مثل السبانخ والجزر والفاكهة واللحوم .

    تخلصى من القشرة

    قشرة الشعر من اكثر اسباب تساقط الشعر العرضى نتيجة انها تمنع الزيوت الطبيعة ان ترطب الشعر ، استخدمى وصفات علاج القشرة على الشامبو الخاص بها مع ضرورة تدلسك فروة الراس بالزيوت الطبيعية للحفاظ على ترطيب الشعر مما يقوى الشعر ويمنع تساقطة .

    تخلصى من التوتر

    التوتر يسبب تساقط الشعر ويؤثر على كثير من العمليات الحيوية فى الجسم ، حاولى التخلص من التوتر قدر الامكان بتعلم ممارسة تمارين الاسترجاء واليوجا أو قضاء اجازة لتغيير المود وسوف تشعرى بتحسن تدريجى فى صحة الشعر .

    عالجى التهابات فروة الرأس

    اذا كان سبب تساقط الشعر ناتج عن الاصابة ببعض الامراض مثل الاكزيما أو التينيا فيجب زيارة الطبيب لمعرفة العلاج المناسب لها .

    استخدمى صبغات الشعر الطبيعية

    الافراط فى صبع الشعر وتلوينة كثير يسبب ضعف الشعر وتساقطة بسبب إحتوائها على الكثير من المواد الكميائية التى تضعف الشعر وتسبب زيادة تساقط الشعر ، استخدمى صبغة الشعر مرة كل ثلاث اشهر أو استعملى وصفات تلوين الشعر الطبيعية مثل الليمون والعسل لإعطاء لون ذهبى لشعرك وتحافظ على قوة الشعر وتمنع تساقطة

    اهتمى بشعرك

    ابتعد عن كل ما يؤثر على شعرك مثل كثرة التعرض للشمس أو تمشيط الشعر وهو جاف أو استخدام فرشاة الشعر الحادة وذات الاسنان الضيقة فكلها من اسباب تساقط الشعر .

    حمام الزيت للشعر لمنع تساقطة

    تجربة حمام الزيت للشعر بخليط من الزيوت الطبيعية يساعد على تقوية الشعر من الجذور ويمنع تساقط الشعر ويعطى الشعر مظهر اللمعان المرغوب .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: السيطرة على تساقط الشعر و منعه من التساقط بسهولة في مدة قصيرة جدا Rating: 5 Reviewed By: amod mod
    Scroll to Top