• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    10 استعمالات غريبة ومفيدة للخيار ستصدمكم.. الثالث هو الأهم


    الخيار، هذا الخضار اللذيذ والمحبّب إلى قلب الملايين، يمتلك فوائد صحيّة عديدة. وهو بالإضافة إلى ذلك له استعمالات أخرى ستثير دهشتكم حتمًا. فهل تعلمون أنّه قد يكون منظّف جيّدة للمرآة، أو أنّه يمكنك التخلّص من وجع رأسك بعد تناوله؟ وغيرها من الأمور الكثيرة والغريبة لاستعمال الخيار. 1- الخيار لقطع الشعور بالجوع: فهو يعد كوصفة شهيرة يعتمدها معظم الناس للحد من الشهية على الطعام تعزيز الشعور بالشبع, كما يعد كمصدر غني بالماء وفقير بالسعرات الحرارية والدهون.
    2- الخيار لتمليس البشرة وجعلها أصغر سنًا: فرك شريحة من الخيار على بشرة الوجه كل ليلة قبل النوم، وسترون النتائج بعد أسبوع أو أسبوعين من خلال الحصول على بشرة ناعمة، مرنة، وشابة وإزالة التجاعيد منها.
    3- الخيار لتلميع المرايا والحنفيات: طبعًا تعانون من مشكلة تلميع المرآة في منازلكم والصعوبة في الحصول على النتيجة المرجوّة. الحلّ أسهل مما كنتم تظنّون، فبقطعة من الخيار يمكنكم فرك المرآة من دون اللجوء إلى أدوات التنظيف، والنتيجة، مرآن نظيفة وبرّاقة من دون أي مجهود.
    4- الخيار للتخلص من رائحة الفم الكريهة: لستم بحاجة بعد اليوم إلى اصطحاب معجون الأسنان معكم أينما ذهبتهم، أو استخدام العلكة التي تُحبّذ في طبيعة عملكم، من أجل التخلس من رائحة الأنفاس، فالحلّ الطبيعي هو بتناول حبة من الخيار في آخر الوجبة وهي كفيلة بإعادة الانتعاش إلى أنفاسكم.

    5- الخيار لتلميع الأحذية: الخيار بمكوناته يمكن أن يستخدم أيضًا لتنظيف وتلميع الأحذية، ففرك الحذاء بقطعة من الخيار كفيل بإعادة اللمعان إليه.
    6- الخيار لإزالة البقع عن الحائط: هل يرغب أطفالكم أحيانًا باستخدام جدران المنزل للتعبير عن مواهبهم والرسم والتلوين على الحائط؟ إذًا الحل بسيط، فليس هناك من داعٍ لإعاجة طلاء الجدراء، فقطعة من الخيار قد تلبّي الطلب، وبفركها على الحائط ستكون كالممحاة التي تزيل كل "الخربشات".
    7- الخيار لعلاج الصداع: تعانين من صداعٍ رهيب؟ تناول بضع شرائح الخيار قبل الذهاب إلى الفراش واستيقظي منتعشة وتخلّصي من الصداع وآلام الرأس.
    8- الخيار لإبعاد الإجهاد: قطّعوا الخيار إلى قطع صغيرة وضعوها في وعاء من الماء المغلي، وتنشّقوا البخار الصادر منها، وتمتّعوا بالاسترخاء وتهدئة الأعصاب، بالإضافة إلى الرائحة الجميلة.
    9- الخيار للطاقة: استغنوا عن الصودا والكافيين واستبدلوها بالخيار، فهو مصدر جيد لفيتامينات ب والكربوهيدرات، التي يمكن أن توفر لكم انتعاشًا سريعًا وطاقةً كبيرة.
    10- وأخيرًا نودّ أن نلفت انتباهكم إلى أنّ الخيار يحتوي على معظم الفيتامينات التي تحتاجون إليها كلّ يوم. إذ يعد غني بالفيتامين B1، فيتامين B2، وفيتامين B3، وفيتامين B5، وفيتامين B6، وحامض الفوليك، وفيتامينC ، والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك. لذا احرصوا على إضافته إلى نظامكم الغذائي
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: 10 استعمالات غريبة ومفيدة للخيار ستصدمكم.. الثالث هو الأهم Rating: 5 Reviewed By: amod mod
    Scroll to Top