• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    شاهد ماذا يحصل لمدمن "العادة السريّة" بعد 21 يوماً من تركها - صدمة للرجال


    نشر الموقع الأمريكي “yourtango”، تقريراً سلط الضوء فيه على بعض الفوائد الصحية المثبتة علميا، التي سوف تتمتع بها حال التوقف عن ممارسة العادة السرية لمدة 21 يوماً، وهي على النحول الاتي:
    1.التوقف عن ممارسة العادة السرية يعزز إنتاجيتك ويحسن قدرتك على العطاء، كما ستشعر أنك أكثر نشاطاً وحيوية، وسترتفع مستويات طاقتك بشكل ملحوظ.
    وأكد التقرير أن هذا التأثير يحدث بسبب الدفعة النفسية الإيجابية الهائلة التي تشعر بها حال نجاحك في التخلص من إدمان العادة السرية.
    2.بعد 21 يوماً من التوقف عن ممارسة العادة السرية سوف يتحسن تركيزك وتتعزز وظائف إدراكك، أي أن ذاكرتك ستصبح أقوى، خاصة الذاكرة القصيرة وستتحسن مهارات تفكيرك، وهو ما سيلهب حماسك ويجعلك تشعر أنك إنسان أقوى وإمكانياتك أفضل.
    3.من أهم فوائد الإقلاع عن ممارسة العادة السرية أنك ستشعر أنك إنسان قوي وحر، لا يوجد شيء في هذه الدنيا يعطلك، وكما ستتخلص من الشعور بالذنب وتأنيب الضمير، ولن تشعر بأنك إنسان ضعيف ومصير لفعل هذه العادة الضارة.
    وأما خطوات الإقلاع عن هذه العادة الضارة فتشمل:

    1) أول خطوة هي النية الحقيقية في الإقلاع عن العادة السرية، وأن يكون القرار باقتناع والتيقن أن المصلحة في اتخاذ هذا القرار.
    2) الابتعاد عن “فواتح الشهية” أي الابتعاد عن مشاهدة المواقع والأفلام الإباحية، وعدم التفكير في الأمور الجنسية، والابتعاد عن الأصدقاء الذين يساعدونك على مشاهدة هذه المواقع ويتحدثون دوما عن الجنس.
    3) شغل وقت الفراغ بالأشياء المفيدة حتى تشعر بأن حياتك لها قيمة، وهناك هدف تعيش من أجله، وبالتالي لن تجد أي وقت لهذه الممارسات الضارة.
    4) حاول أن تقترب أكثر من الناس ولا تختلي بنفسك إلا للضرورة وادخل إلى السرير عند النوم فقط، وعند الشعور بالحاجة لممارسة العادة السرية، توضأ أو اغسل وجهك بمياه باردة، أو مارس بعض الرياضات، وابتعد عن الأطعمة المثيرة للشهوة مثل الشيكولاتة والزنجبيل والأكلات الحريفة.
    5) توجد مدرستان للإقلاع عن العادات الضارة وغير المقبولة، الأولى هي الإقلاع بشكل حازم وفوري، والثانية تميل إلى إيقاف العادات الضارة بالتدريج.
    6) أما المتزوجون فيجب أن يتفاهم الزوجان لاختيار الوضع المُرضي لكل منهما، مع العلم أن التفاعل قد يكون صعبا في بداية الأمر، وقد يحتاج وقتاً طويلاً كي ينجح، خاصة أن الشخص تبرمج على هذه الممارسات الضارة لسنوات طويلة.
    7) ضرورة تجنب اليأس والإحباط حال الفشل في الإقلاع عن العادة السرية من أول مرة، بل يجب تكرار المحاولة أكثر من مرة حتى يقضي الإنسان على هذا الكابوس، الذي يسلب أجمل أيام ولحظات حياته ويجعله أشبه بالشخص العاجز.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: شاهد ماذا يحصل لمدمن "العادة السريّة" بعد 21 يوماً من تركها - صدمة للرجال Rating: 5 Reviewed By: amod mod
    Scroll to Top