• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    لماذا يجبرك آيفون أحيانا بالرد على الإتصال ما الفرق؟!


    بعض مستخدمي هاتف "آيفون" لا يشعرون بالفرق لكن البعض الآخر تبقى تساؤلاته دائمة. لماذا يظهر خيار واحد عند تلقي اتصال فيما يظهر خيارين في حالات أخرى.
    من المعلوم أن هاتف "آيفون" يشهد تنافسا كبيرا مع هواتف "سامسونج" في منطقتنا العربية. في الحالتين، إن هذا الهاتف مستخدم بشدة.
    في الهواتف الذكية، هناك إعدادات تؤدي إلى كشف العديد من الخاصيات خاصة في التطبيقات. لكن في المقابل هناك أمور غير مرئية أمام المستخدم ويمر عليها مرور الكرام ولا يعيرها أي أهمية.

    لكن إذا كنت تملك هاتف "آيفون" ستلاحظ فرقا عندما تتلقى اتصالا من شخص معيّن.
    الكثير من الإختبارات أجريت لمعرفة لماذا يظهر خيار "Slide to answer" فقط ما يعتبر وكأنه يجبرك على الرد على الإتصال، في حين يظهر خيار "الإجابة" و"رفض الإجابة" في أحيان أخرى.


    هذه المزاجية لدى "آيفون" دفعت البعض إلى إعطاء فرضيات أن وقت الإتصال هو العامل الأبرز. البعض الآخر رأى أن الإتصال من هاتف "أندوريد" هو الذي يعطي هذا الفرق في شاشة "آيفون".

    تبين أن هذه الفرضيات خاطئة والجواب سهل جدا. إذا كان هاتف المستخدم مقفلا (locked) وتلقى اتصالا سيظهر على الشاشة خيار "Slide to answer" فقط. في هذه الحالة يمكنك الإجابة. أما إذا كنت ترفض المكالمة فما عليك إلا إقفال الهاتف عبر نقر زرّ القفل مرتين.
    أما في حال كان الهاتف مفتوحا (UnLocked) عندما يظهر على الشاشة خياري الإجابة (Accept) وإلغاء الإتصال (Decline). في هذه الحالة يمكنك إما رفض المكالمة أو إلغائها عبر الزر المذكور.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: لماذا يجبرك آيفون أحيانا بالرد على الإتصال ما الفرق؟! Rating: 5 Reviewed By: amod mod
    Scroll to Top