• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    قرار جديد مفاجيء من النيابة بشأن الصحفيين ''بدر والسقا''


    أمر المستشار وليد البيلي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب بنها الكلية، اليوم الإثنين، بحبس الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بنشر شائعات كاذبة، والتحريض على التظاهر خلال احتفالات أعياد تحرير سيناء في 25 أبريل الماضي، واستغلال التظاهرات في الاشتباك مع قوات الشرطة وأفراد القوات المسلحة، والاعتداء على المنشآت العامة والحيوية ومهاجمة الأقسام.

    واستمرت التحقيقات برئاسة حسين مليجي، مدير نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، مع الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا أكثر من 6 ساعات، حيث بدأت من 11 صباحًا وحتى الخامسة والنصف عصرًا، لتصدر في أعقابها النيابة العامة قرارها بحبسهما احتياطيًا.

    وواجهت النيابة "بدر والسقا" بما جاء بتحريات أجهزة الأمن في شأنهما، والتي تضمنت معلومات مفادها قيامهما و 7 متهمين آخرين في القضية بنشر الأخبار والشائعات الكاذبة ،واستغلالها في الدعوة والتحريض على التظاهر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تزامنًا مع احتفالات أعياد تحرير سيناء في 25 أبريل الماضي، واستغلال تلك التظاهرات فى الاشتباك مع قوات الشرطة وأفراد القوات المسلحة والاعتداء على المنشآت العامة والحيوية ومهاجمة الأقسام.

    كما جاء بالتحريات قيام الصحفيين المذكورين وبقية المتهمين، بحيازة الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف ومطبوعات ومنشورات تحريضية، بحسب ما ورد بالتحريات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: قرار جديد مفاجيء من النيابة بشأن الصحفيين ''بدر والسقا'' Rating: 5 Reviewed By: amod mod
    Scroll to Top