• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    لماذا حثنا رسول الله على حلاقة شعر المولود بعد أول أسبوع للولادة


    دليل السنية ما رواه أحمد والترمذي وصححه عن سمرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " كل غلام مرتهن بعقيقته تذبح عنه يوم سابعه ويحلق ويسمى" كما يسن أن يتصدق بزنة شعره فضة ، لما رواه الترمذي عن علي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عق عن الحسن بشاة وقال: "يا فاطمة احلقي رأسه وتصدقي بزنة شعره فضة" وهذه الصدقة على الفقراء.
    وكيفية التصدق الآن أن تقوّم الفضة ويتصدق بثمنها. وأما إذا فات موعد العقيقة وهو اليوم السابع فله أن يذبحها يوم الرابع عشر فإن فات الرابع عشر ففي الحادي والعشرين فإن فات فلا تشترط الأسابيع، وكذا الحلق قياساً على الذبح

    فحلق شعر المولود ذكراً كان أو أنثى من السنة، وليس بواجب، ثم إن فيه فائدة يذكرها أهل الطب وهي أن هذا الحلق يقوي جلدة الرأس.

    أكدت الدراسات الحديثة مؤخراً ، أن الطفل فى بطن أمه يكون محاطاً بمادة لزجة تقترب من الشمع ، وهذة المادة بعد ذلك إكتشفوا أنها تحمى الطفل عند الولادة من المؤثرات الخارجية كالهواء والتراب ، وحيث وجودها على فروة الرأس تحمى الطفل من أشياء خارجية كثيرة.

    فقد حثنا الرسول على ذلك ليس هباءاً ، ولكنه كان لسبب ، حيث أننا لو لم نحلق شعر المولود فى أول أسبوع من ولادته فإن المادة الموجودة على الشعر ، تساعد البكتريا لإصابة الجسم ، وتسبب أمراض كثيرة للطفل ، وحلق الشعر يساعد الشعر على أفضل نمو وأكثر نعومة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: لماذا حثنا رسول الله على حلاقة شعر المولود بعد أول أسبوع للولادة Rating: 5 Reviewed By: amod mod
    Scroll to Top