• اخر الاخبار

    Nn. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الاثنين، 25 يناير 2016

    شاهد أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن الشباب




    من الطبيعي أن يظهر الشعر الأبيض والمعروف بالشيب عند التقدم بالعمر، لكن من المزعج ظهوره في سن الشباب، حيث تظن النساء أن الشعر الأبيض يفقدهن جاذبيتهن التي يرغبن في الحفاظ عليها.
    نقدم لك أسباب ظهور الشعر الأبيض لتتمكني من تحديد السبب وعلاج تلك المشكلة بعيدًا عن استخدام الصبغات الصناعية والتي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية المضرة والمؤثرة على صحة الشعر وجاذبيته مع الوقت.

    النظام الغذائي

    النظام الغذائي الذي تتبعينه له دور كبير في الحفاظ على لون شعرك وعدم ظهور الشعر الأبيض به، حيث يجب أن يحتوي النظام الغذائي على كميات مناسبة من الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات المهمة للشعر كفيتامين ب 12 والمتوفر في العديد من الأغذية كأسماك السلمون ولحوم البقر والبيض والجبن والحليب، لذلك احرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على تلك الأغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك ليحافظ على لونه.

    سبب وراثي

    يرجع بعض العلماء ظهور الشيب في سن مبكر نتيجة أسباب وراثية تنتقل من أحد الوالدين أو كلاهما للابن وهذا ما يتسبب في ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر، ويكون ذلك نتيجة خمول الخلايا الصباغية.

    الهرمونات

    يرجع ظهور الشيب في أوقات كثيرة نتيجة اختلال في هرمونات الجسم الناتج عن الإصابة بأمراض كهشاشة العظام والسكري، لذلك قومي بعمل فحوصات طبية في حالة ظهور الشيب للتأكد من سلامة جسمك وعدم إصابة هرمونات الجسم باضطرابات ناتجة عن مرض ما.

    عادات غير صحية

    اتباع بعض العادات الغير صحية صحية يؤثر على لون الشعر وجاذبيته، فتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين والتدخين والأطعمة الدسمة والغنية بكمية كبيرة من الدهون تؤثر على لون الشعر وتؤدي إلى إصابته بالشيب، لذلك احرصي على التوقف عن تلك العادات الغير صحية حفاظًا على صحة جسمك وجاذبية شعرك.

    الإجهاد والتوتر

    أثبتت الدراسات العلمية أن التعرض للإجهاد المستمر على المستوى الشخصي والعملي قد يتسبب في ظهور الشعر الأبيض نتيجة تأثر الخلايا الصباغية التي تنتج الصبغة المعروفة بالميلانين، لذلك احرصي على عدم التعرض للضغط العصبي والتوتر للحفاظ على جمال وجاذبية شعرك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: شاهد أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن الشباب Rating: 5 Reviewed By: Mod way
    Scroll to Top