• اخر الاخبار

    Nn. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الاثنين، 18 يوليو 2016

    لماذا كان “كبد الحوت” هو أول طعام أهل الجنة ؟!

    لماذا كان “كبد الحوت” هو أول طعام أهل الجنة ؟!

    لقد صح في الأحاديث الإسلامية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم أن أول طعام أهل الجنة هو كبد الحوت ، وهو ما بينه موقع “الإسلام سؤال وجواب” إجابة عن شخص يسأل “لماذا كان كبد الحوت أول طعام اهل الجنة ؟” ، حيث يعتبر كبد الحوت ولحم الحوت بشكل عام من أكثر الأشياء واللحوم النادة على الإطلاق في كل أنحاء العالم وهذا هو السبب وراء ارتفاع أسعار لحم الحوت بشكل خيالي حتى ان بعض الناس يطلقون عليه اسم “لحم الملوك” حيث لا يقدر على تناوله واكله إلا الأثرياء فقط .


    وإجابة على سؤال هذا الشخص ، فقد استدل موقع “الإسلام سؤال وجواب” بحديث صحيح مروي عن النبي صلى الله عليه وسلم يؤكد فيه بان كبد الحوت وهذا جزء من نص الحديث الشريف “فَمَا تُحْفَتُهُمْ حِينَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ ؟  ، قَالَ : زِيَادَةُ كَبِدِ النُّونِ . ”  حيث ان شخصا جاء الى الرسول صلى الله عليه وسلم سأله ما الذي يتم تقديمه الى المؤمنون فور دخولهم الجنة فأجاب الرسول بأنه كبد الحوت والنون في الحديث الشريف معناها الحوت .

    وقد فسرت الإجابة بأن بعض العلماء أجتهدوا في تفسير هذا الحديث ولماذا كبد الحوت على وجه التحديد ، فقد توصل بعض العلماء الى ان  في ذلك إشارة إلى نهاية الدنيا التي هي دار الزوال ، والانتقال إلى الجنة التي هي دار القرار ، لأن الحوت من الحيوانات المائية التي تشير إلى عنصر الحياة في الأرض ، والثور من الحيوانات البرية التي تشير إلى الحرث والكسب في الأرض ، فاستطعام أهل الجنة منهما إشارة إلى نهاية الدنيا وبداية الآخرة .
    وبالطبع  فوائد لحم كبد الحوت لا نهاية لها على الإطلاق حيث وضحت الكثير من الأبحاث الطبية الحديثة الفوائد الكثيرة التي يحتوي عليها لحم كبد الحوت فمن أهم تلك الفوائد الطبية هي نسبة الكولسترول في الدم ، وتخفيض الدهون في الجسم ، وتخفيف آلام المفاصل ، وهو غني بفيتامين (د) الذي له فوائد كثيرة ، هذا بالاضافة الى ان زيت كبد الحوت الطبيعي الذي يستخدم لعلاج الكثير من الامراض الخطرة يتم استخراجه بشكل طبيعي من كبد الحوت ويتم تسويقة في دول ومناطق كثيرة في العالم وباسعار غالية نظرا لندرته وقلته في العالم .

    Source
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: لماذا كان “كبد الحوت” هو أول طعام أهل الجنة ؟! Rating: 5 Reviewed By: Mod way
    Scroll to Top