• اخر الاخبار

    Nn. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    الأحد، 17 يوليو 2016

    جندي من الانقلابيين كتب رسالة أثناء حصاره من الشعب التركي هزت مشاعر الشرطة



    على الرغم من الأحداث المتسرعة التي شهدتها تركيا مساء الجمعة وفاجأت العالم بأسره عندما قامت وحدات من الجيش التركي مكونة من قوات برية وجوية بعمل إنقلاب على السلطة الحاكمة وسيطرت على القناة الحكومية الرسمية وبعض المناطق الأستراتيجية وقامت بحصار مبنى تابع للقوات الجيش وكان من ضمن الرهائن قائد الأركان وأعلنت أنها قامت بهذا العمل لإستراجع الحرية وحل مشاكل المواطنين.

    وأصدرت بيان للشعب يفيد باستلاء الجيش على مقاليد الحكم في تركيا ووجهت رسالة الى العالم أن الإتفاقات الخارجية كما هي مستمرة وسرعان تغير الأوضاع فبعد ظهور الرئيس التركي “رجب طيب أوردغان” وطلب من الشعب مساندة الشرعية بالنزول الى الشوارع والميادين لموجهة جنود الإنقلاب نزل الألاف من الشعب التركي وتصدى للدبابات وأعلن رفضه للإنقلاب من خلال مساندة قوات الشرطة التي إستطاعت أن تواجهة الإنقلابيين.

    وبدأ الشعب يهاجم الجنود وحدثت معارك بينهم الا أن بعض المواقف الإنسانية تبرز من خلال المواجهة بين الشعب والجنود جعل الأمر في غاية الصعوبة ففي ظل ما يجري على الأرض ظهرت بعض القصص والتفاصيل المثيرة التي عاشتها تركيا أمس فنشرت صحيفة “حرييت” التركية أن عدداً من المواطنين حاصروا عدد من الجنود داخل مدرعاتهم محاولين منعهم من التقدم وحثهم على العودة لثكناتهم العسكرية .

    فاثارت حالة من الذعر والرعب داخل الجنود فقام جندي بكتابة رسالة على ورقة “أنا متزوج وزوجتي حامل” وأعطاها لأحد المواطنين من إحدى نوافذ المدرعة فكانت طوق نجاة له ومن معه من جنود حيث تعاطف معه رجال الشرطة وقاموا باستخدام الماء لتفريق الحشود وفتح المجال أمام الجنود لتسليم أنفسهم بسلام.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: جندي من الانقلابيين كتب رسالة أثناء حصاره من الشعب التركي هزت مشاعر الشرطة Rating: 5 Reviewed By: Mod way
    Scroll to Top