• اخر الاخبار

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    6 تمارين للعين لتحسين النظر وتحسين الرؤية ، لعين صحية



    ارتداء النظارات والعدسات لفترة طويل دون ممارسة رياضة للعين تسؤ من حال نظرك فى المستقبل فالعين مثل الجسد تحتاج إلى رياضة وتمارين للحفاظ على صحتها بشكل جيد ، فالكثير من الناس لايعلمون شئ عن تمارين العين والرياضه الخاصه بها فهى تحافظ على تقوية التركيز والتحفيز فى مراكز رؤية الدماغ ، وتقوية عضلات العين لتحسين الرؤية ، وذالك بشكل الأستمرار فى التمارين بطريقة منتظمة .

    أول تمرين للعين : ( التركيز )


    هذا التمرين يعمل على تقوية عضلات العين والحفاظ على مستوى نظرك الحالى .
    من خلال الجلوس على كرسى أو الوقوف أمام حائط فارغ ، وامسك قلم رصاص أو ضع أبهامك على نحو 10 بوصة أمام وجهك وتركيز علية لمدة من10 إلى 15 ثانية .
    ثم تركز على كائن موجود بالغرفة لمدة من 10 إلى 20 ثانية قدم أمامك ، بدون تحريك رأسك لمدة من 10 إلى 15 ثانية ، بعد ذالك ترجع للتركيز على أبهامك من 10 إلى 15 ثانية ،ويجب ممارسة هذا التمرين 5 مرات .
    هو التركيز على الأشياء لمدة من الزمن كما فى الصورة .
    ثانى تمرين للعين : (التكبير )
    الجلوس على كرسى ومد ذراعك أمام وجهك والنظر على أبهامك ، ثم أعادة أبهامك إلى وجهك بمسافة أقل تبعد عن وجهك 3 بوصات والتركيز علية ، ثم أعادة ذراعك للوضع الأول مع التركيز علية . </
    يكرر هذا التمرين 3 مرات أخرى ، وتقوم بالتمرين مرة واحدة فى الأسبوع .
    يمكنك أستبدال الأبهام بقلم رصاص والتركيز على أعلاه فقط ومد زراعك أمام وجهك به والرجوع ببطء أتجاه انفك والرتكيز علية حتى لايمكن التركيز علية وهو قريب من أنفك لفترة طويلة .تمرين للعين : (التكبير)
    ثالث تمرين للعين :(الشكل)
    هذا التمرين يمكنك من السيطره على الحركة الجسدية لعينك .
    تخيل أن أمامك شخص عملاق على أرتفاع من 8 إلى 10 أقدام ، قم بالعد بعينك من 8 إلى 10 مع عقارب الساعة ثم قم بعكس أتجاه العقارب لبضع دقائق من الزمن .تمرين للعين :(الشكل)
    رابع تمرين للعين :(حركات العين الإيقاعية)
    من خلال هذا التمرين تقوى عضلات العين وتنسق حركات الايدى مع العين .
    تحريك شريط أمام عينك يساعد الدماغ على التركيز على كائن متحرك ومعرفة قدرت التركيز فى دماغك ،والحفاظعلى التنسيق والتوازن بجسمك ، قف أمام صور من الخشب أو شئ أخرى يكون بخطوط متتابعة الشكل وعمودية متساوية فى المسافات وركزعلى وجود الجانب الأخر من القضيب ، ثم أسترخى وثم قم بالتحرك بجسمك بمقدار قدم من وضعك وأستمر بذالك لمدة 3 دقائق .
    يساعدك فى تحسين رؤيتك ، وتركيز على وجوه بعيدة عنك ، الحفاظ على بصرك ، تقوية المراقبة لديك لمدة من إلى 3 دقائق .تمرين للعين :(حركات العين الإيقاعية)
    خامس تمرين للعين : ( الأتجاهات )
    تحريك العين فى أتجاهات مختلف تكون كممارسة للرياضة بالنسبة إلى عينك .
    يمكنك الجلوس على كرسى أو الوقف والنظر أمامك مباشرةً بدون تحريك رأسك والنظر إلى اليسار واليمن وفوق وتحت وتركيز على ماتراه لمدة 5 ثاونى ثم ترك الأتجاة والنظر فى أتجاه أخر .
    يمكن فعل هذا التمرين 3 مرات .تمرين الأتجاهات للعين

    سادس تمرين للعين :(بالدس)

    هو وسيلة للتخلص من التعب والشعور بالأسترخاء بعد تلك التمارين ، ويمكنك فعلها بعد كل تمرين أذا أرت ذالك فتقوم بأغلاق عينك و الجلوس فى غرفة مظلمة وأبقاء عينك هادئة فى الغرفة وأحساسك بالأسترخاء لبعض الوقت.
    تمرين غلقة العين للأسترخاء
    شاهد الفديو :

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: 6 تمارين للعين لتحسين النظر وتحسين الرؤية ، لعين صحية Rating: 5 Reviewed By: amod mod
    Scroll to Top